انت هنا : الرئيسية » العلاقات العامة » إدارة الفعاليات » منتدى “الإيكونومست للقيادات المالية” ينطلق بحضور ١٢٠ قيادي مالي

منتدى “الإيكونومست للقيادات المالية” ينطلق بحضور ١٢٠ قيادي مالي

إنطلق في العاصمة السعودية الرياض لأول مرة فعاليات منتدى الإيكونومست للقيادات المالية والذي تنظمه شركة مؤتمرات بالتعاون مع وحدة الإيكونومست للأبحاث والمختص بمناقشة الشؤون المالية الاستراتيجية وسط اهتمام واسع من قبل المسؤولين الحكوميين والعاملين في القطاع الخاص بحضور الدكتور محمد بن سليمان الجاسر
محافظ مؤسسة النقد العربي السعودية وأبرز 120 شخصية عاملة في صناعة الخدمات المالية والاقتصادية المحلية.

وذكرت شركة مؤتمرات أن فعاليات منتدى الإيكونومست للقيادات المالية ناقش في جلستين رئيستين عدد من المواضيع الهامة حيث بحثت الجلسة الأولى موضوع الدور المتنامي للسعودية ودول الخليج في النظام المالي قدمها كل من الدكتور مهدي مطر كبير الاقتصاديين في شعاع كابيتال، والدكتور جون أسفيكيناكيس كبير الاقتصاديين في البنك السعودي البريطاني “ساب”. وأوضح بيان أن الجلسة الثانية بحثت ملف القضايا الاستراتيجية الرئيسة وعلاقتها بالدور المنتظر لقادة الماليين في عام 2009، وما بعد مبينا أن الجلسة تضمنت مناقشة الأزمة المالية وفرص الاستثمار ومحرك النمو والاستثمار في البنى التحتية وتعميق الأسواق المالية السعودية.

ووفقا البيان  فقد شارك عدد من المتحدثين بما فيهم أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار وألكساندرو ماغنولي بوتشي كبير الاقتصاديين في شركة الاستثمار الكويتية الصينية وأكرم حمد رئيس شركة جنرال إليكتريك في منطقة الخليج.

يذكر أن شركة مؤتمرات التي تتبع للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق – شركة مساهمة عامة – قد نجحت في استقطاب منتدى الإيكونومست للقيادات المالية ضمن مساعيها لإحداث نقلة جديدة في صناعة الفعاليات السعودية المتخصصة في الصناعة المالية والمصرفية، حيث أبرمت اتفاقية التعاون مع الإيكونومست كواحدة من أهم التجمعات على صعيد الطرح والمضمون.

من ناحيته، يقول ديفيد باتر المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لوحدة الأببحاث في الإيكونومست والذي ترأس الجلسة أن السعودية تشكل نقطة جذب متنامية ومغرية للمؤسسات المالية العالمية”، مشيرا إلى أن الفعالية تمثل فرصة بارزة للتفاعل والتباحث مع نخبة من التنفيذيين المؤثرين وصانعي القرار في المنطقة.

وتتبع منتديات “الإيكونومست” مجموعة الإيكونومست – دار النشر الصحفي العالمية المنشأة منذ 162 عاما – وتصنف حاليا كواحدة من أهم المنتديات حول العالم نتيجة نوعية الطرح والأسلوب والمضمون الذي يعتمد على الشفافية والمكاشفة والصراحة ويستند في إدارة الفعالية و البحث عن رؤى جديدة في القضايا الاستراتيجية.

وتفرض منتديات “الإيكونومست” ضمن اشتراطات موافقتها معايير ومواصفات في الأداء والتنظيم على مستوى متقدم جدا بجانب متطلبات في اقتصاد البلد المستهدف تنظيم الحدث فيه لا سيما ما يخص الوصول إلى درجات عالية في مستوى الشفافية في النظام المالي والنقدي.

من ناحيته، أفاد ياسر الغسلان المدير التنفيذي لـ “مؤتمرات” أن الدكتور محمد الجاسر محافظ “مؤسسة النقد” ألقي كلمة حول مستقبل سياسة النقد في السعودية، مشيرا إلى أن الدعوات الخاصة للحضور وجهت لأكثر من 120 شخصية بارزة في الصناعة المالية والمصرفية إضافة إلى دعوات بحضور رؤساء وكبار تنفيذيين في بنوك ومؤسسات مالية عالمية شهيرة.

د.محمد الجاسر

وأضاف الغسلان أن المنتدى نظم لواحد وضم جلستين رئيسيتين يحضرهما الدكتور محمد بن سليمان الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، إضافة إلى شريحة من كبار الاقتصاديين في بعض البنوك التجارية والاستثمارية المحلية، يضاف إليها رؤساء تنفيذيي بعض الشركات الاستثمارية البارزة.

إتفاقية ذا إكونوميست
أثناء توقيع إتفاقية التنظيم مع نايجل لودلو
لندن ٢٠٠٩

يذكر أن شركة “مؤتمرات” تعمل على تنظيم المؤتمرات والمنتديات والفعاليات إضافة إلى تقديم خدمات اللوجستية والتسويقية والمعرفية، بجانب خدمات إعلامية وطباعية وتوزيعية وإعلانية متنوعة ومتكاملة بحكم ارتباطها بالشركة الأم (المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق).

 

 

 

عن الكاتب

عزيزي زائر المدونة أشكرك على تلطفك بالمحافظة على النقاش الهادئ و المتزن و الهادف للإستفادة و الإفادة. تحياتي ... ياسر

عدد المقالات : 100

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 لـ: ياسر الغسلان. من تطوير: Creative Unit

الصعود لأعلى