انت هنا : الرئيسية » الإعلام » الإعلام الإجتماعي » دعوة المغردين للعشاء مع وزير العمل بين سوء وحسن الظن

دعوة المغردين للعشاء مع وزير العمل بين سوء وحسن الظن

تغريدات لقاء وزير العملالمقال ( هبه عراقي ):

تباينت الآراء بشأن العشاء الذي دعى إليه وزير العمل عادل فقيه بأحد فنادق الرياض لمشاهير توتير رغبة منه في إيضاح الحقائق المتعلقة بقرار رفع تكلفة العمالة الوافدة مقابل مبلغ مالي 200 ريال شهريا ، ومواضيع أخرى متعلقة مثل برنامج “حافز” و “نطاقات”…

وأنشأ المغردون هاش تاق #عشاء_وزير_العمل ، #وزير_العمل_يستعين_بنجوم_تويتر لمناقشة الموضوع …

يقول ياسر الغسلان – إعلامي وكاتب سعودي- ” عشاء وزير العمل كشف كيف يستطيع البعض تحويل أي شئ لأمر سلبي،عندما إعتُرف بدور المغرد في التأثير إتهم المغرد بأنه تشترى مواقفه بعشاء،للأسف!!”.

ويضيف خالد العبودي ‏” عشاء وزير العمل المبادرة بدعوة ناشطي تويتر لمناقشة تبعات قرار حكومي شيء لم نعهده قبل ظهور تويتر وهي بداية مرحلة جديدة في ثقافة المشاركة”.

ويتابع أحمد الجبرين ‏- مهندس اتصالات – “تلقيت دعوه لـ عشاء وزيرالعمل ومتفائل جداً لان صوت الاغلبية هنا سوف يصل، وسوف يكون النقاش منقول على تويتر بكل شفافيه وبدون تطبيل”.

ومن بين المعزومين أيضاً م. خالد العلكمي كتب يقول ” تلقيت دعوة لحضور عشاء وزير العمل الليلة ويسعدني نقل أسئلتكم و ملاحظاتكم للوزير إن سنحت الفرصة. و للأخوة المتشائمين أقول أحسنوا الظن.!”

وأضاف ” لا أفهم سبب كل هذا الاحتقان من “تلبيتي” لدعوة عشاء وزير العمل ؟! سأذهب و أستمع و أنقل وجهة نظركم.. ووالله لا مساومة على الحق”.

وغرد ياسر المسفر ” لنساعد شباب تويتر والمدونين المدعوين للعشاء، بوضع قائمة من الأسئلة التي تساعدنا على فهم القرار أو تصحيح الوضع”.

في المقابل انتقد البعض مأدبة العشاء وأبدى تخوفه من الهدف …يقول عبدالله م المحيسني – خطيب الجامع (القطري)بمكة وباحث دكتوراه فقه مقارن- ” في الفور سيزون يدعوا وزير العمل مشاهير تويتر لعشاء وزير العمل هل سيتوقف المغردون عن ذكر مساوئ الاختلاط الممنهج في الوزارة لأجل لقمة!”

ويضيف د . محمد البراك عضو هيئة التدريس في جامعة أم القرى” لايشترط أن تكون الرشوة مالا فقد تكون وجبة عشاء في فندق خمس نجوم”

ويتابع شجاع البقمي ‏ كاتب وصحفي اقتصادي” عشاء وزير العمل .. التجار يستنجدون بوزارة التجاره لحسم معركة رسوم العماله الوافده، ووزير العمل يستنجد بمشاهير تويتر. الوزارتان تتصارعان.! “.

ويستشهد عبد العزيز الشيخ بالمثل “اطعم الفم تستحي العين مثل قديم يحاول وزير العمل تطبيقه” .

ويؤكد خالد العمار ‏رجل اعمال ” عشاء وزير العمل يدل على فشل وزارة العمل في إقناع الناس بالطرق الإعلامية التقليدية .. فلم يتبقى لها إلا الإعلام الجديد (آخر قلعة)!”

 وتساءل خالد البواردي “سيكون عشاء وزير العمل مع مشاهير تويتر في الفور سيزن، أغلى فنادق المملكة.. التكلفة على اي بند يا وزارة العمل ؟”.

ويقول الكاتب الصحفي مهنا الحبيل ‏”من حق المسؤول توضيح ما يراه انه اجتهاد صائب لكن الخطا ان يعتبر هذه الدعوة عربون لوقف النقد المنهجي المستحق او مجاملته”

أما فهد البيطاري كوميدي سعودي ومقدم برنامج لايكثر فغرد في هاش تاق عشاء وزير العمل يقول ” الأول تأثيرًا في المملكة – وفقاً لتويبار – وما انعزمت ولا زعلت، بالعكس مبسوط ومتعشي مشاوي مع الوالدة يالله من فضلك” .

طراد الأسمري يمدح عشاء وزير العمل (مع أنه غير معزوم) !!

انبرى طراد الأسمري مدير تحرير صحيفة أنحاء عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في الدفاع عن عشاء وزير العمل ، وشكك العديد من المغردون في رأي طراد وأنه كان من ضمن هؤلاء المعزومين على العشاء ،إلاّ أنه نفى ذلك أكثر من مرة و(أقسم بالله أنه غير معزوم وأنه يكره وزارة العمل) !!.

تساءل طراد ” لماذا كل هذا الحنق من عشاء وزير العمل للمغردين ؟ خطوة جميلة .. واعتراف جميل بمدى وعيكم وتأثيركم؟ ” .

ووصف طراد العشاء بـ” الخطوة المفرحة والمبهجة”

وتحدث طراد بشكل ساخر للمغردين طالباً منهم أن يتوقفوا عن الغيرة ،  قائلاً ” بطلوا غيرة .. مو لازم يعزمكم كلكم “!!.

وأوضح طراد في تغريدة لاحقه أنه غير معزوم على العشاء مدافعاً عن رأيه ، قائلاً ” انا غير معزوم ، ثانياً عيب كل اللي معزومين ما راحوا عشان بطونهم ” .

وكرر طراد أنه غير معزوم أكثر من مرة قائلاً ” والله أنا غير معزوم ولم أغادر جدة ولا يعرفني وزير العمل ولا شريت ولابعت عنده”

وكشف طراد في حديثه لأحد المغردين ” اكره ما على قلبي وزارة العمل، لكن كلمة الحق لابد منها، وهي أيضاً ما تزعل”.

ووجه طراد كلامه لمن وصف عشاء وزير العمل بالرشوة قائلاً” وين الرشوة فيه؟ لو كنت معزوم ما أظن هذا راح يكون كلامك”.

وعلق طراد على بعض المغردون اللذين هاجموا كل من حضر عشاء وزير العمل بقوله ” وإذا خاصم فجر ” .

وطالب طراد المغردين بأن يحسنوا النية بوزير العمل قائلاً ” احسنوا النية وسيصبح كل شيء حسناً جميلا”

وأضاف ” المغردين بعد تم ضمهم لحزب الأشرار من المثقفين ؟؟ :)) الأمر ابسط من كل هذا الضجيج”.

ودافع طراد في تغريدة أخرى له عن وزير العمل قائلاً ” قاعدة سعودية : اذا وجدتهم يشتمون مسؤولاً لشخصه و”يحتسبون” ضد قراراته .. فأعلم انه مسؤول نزيه وإنسان مخلص في عمله”.

الله أعلم بنواياهم ونيتي !!

الغريب في أمر هذا العشاء هو إصرار البعض على الدخول في النوايا ومحاسبة الآخر على نيته التي لايعلمها إلاّ الله سواء نية العازم ( وزير العمل ) أو نية المعزوم ( مشاهير تويتر المدعوين للعشاء ) ، فهلا شققت عن قلب هؤلاء حتى تعلم ما بداخلها ؟!.

وأرجوا أن لايسيء أحد تفسير كلامي هذا ، والدخول في نيتي أنا أيضاً ، فقد سبق لي الحديث عن مطالب بإقاله وزير العمل ، وشرحت الأسباب في تحقيق سابق وهذا الرابط لمن يريد الإطلاع على مزيد من التفاصيل http://almaqal.net/?p=13549  .

نقلا عن موقع المقال

—-

بعد الرياض .. وزير العمل يغازل مغردي جدة لتثبيت “قرار رسوم العمالة”

بعد الرياض، حان موعد جدة لاحتضان لقاء وزير العمل المهندس عادل فقيه، والذي يواجه حملة منظمة بعد قرارها الخاص برفع الرسوم على التجار أخيرا، مع “مغردين” عروس البحر الأحمر.

ويهدف اللقاء ـ بحسب الدعوة الموجه إلى أحد المغردين يوم السبت المقبل – الى إيضاح الحقائق حول القرار الجدلي الخاص برفع التكلفة للعمالة الوافدة، والذي لا تزال ردات الفعل من الأوساط التجارية وغيرها تتوالى عنه، وتحاربه بشتى الطرق والوسائل.

ووفقا لوزارة العمل، فإن اجتماعات وزير العمل مع المغردين تأتي في سياق مناقشة القرار الهام (على حد تعبيرها) لارتباطه بالمؤشرات الاقتصادية في المملكة، وآثره في إصلاح تشوهات سوق العمل.

وكان لقاء وزير العمل مع “مغردين الرياض” استمر أكثر من ثلاث ساعات، إذ لم يخلو من توجيه أسهم النقد إلى الوزير وفق وصف الإعلامي ياسر الغسلان الذي كان أحد الحضور، إذ قال “الزملاء المشاركون كانوا نقادا من أكبرهم سنا حتى أصغرهم، لم يلبس أحد “البشت”، ولم تقدم ديباجات المديح عند المداخلات، والحديث تركز على مناقشة الأرقام، ولغة المصارحة غير الدبلوماسية كانت أحيانا عنوانا واضحا”.

وأضاف الغسلان “أخيرا أقول، إن من يعتقد أن السيطرة على أفكار الغير أمر سهل، قد يكون مرده أنه هو ذاته لم يتحرر بعد من سيطرة غيره”.

 

نقلا عن أنحاء

عن الكاتب

عزيزي زائر المدونة أشكرك على تلطفك بالمحافظة على النقاش الهادئ و المتزن و الهادف للإستفادة و الإفادة. تحياتي ... ياسر

عدد المقالات : 100

اكتب تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 لـ: ياسر الغسلان. من تطوير: Creative Unit

الصعود لأعلى